أخر الأخبار

توزيع صرابات يدوية ذاتية الحركة على جمعيتي الحبوب في محافظة ذمار ومجموعات انتاج الحبوب في محافظة إب

اعلام الحبوب//خاص

اقامت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بالتعاون والشراكة مع جمعيتي ضوران أنس وعنس التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب في محافظة ذمار يوماً حقلياً لمحصول القمح وتوزيع عدد من الصرابات ذاتــية الحــركة على الجمعيتين.

وأكد مدير عام الادارة العامة لتنمية المجتمعات المنتجة بالمؤسسة الدكتور نجيب أبو الرجال، إلى أن اليوم الحلقي تضمن تقييم 19صنفاً  من أصناف القمح منها 10أصناف تعتمد على الري الكلي  و5أصناف تعتمد على الري التكميلي فيما 4أصناف مطرية تعتمد على مياه الامطار، حيث تم تقييم تلك الأصناف من حيث النمو وحجم السنابل والحبوب ومقاومتها للأمراض.

وأضاف إلى أنه تم خلال اليوم الحقلي تدريب المشاركين من المزارعين على كيفية انتخاب البذور بغرض إكثارها وزراعتها في المواسم القادمة.

وأوضح أبو الرجال إلى أن المؤسسة قامت اليوم بتوزيع عدد من الحصادات ذاتية الحركة على جمعيتي منتجي الحبوب في ضوران وعنس محافظة ذمار قدمت من المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب كقروض بيضاء للجمعيتين.

وأشار إلى أن المؤسسة قد سلمت اليوم ايضاً مجموعات انتاج الحبوب في محافظة اب عن طريق مكتب الزراعة والري مجموعة من الصرابات ذاتــية الحركـــة لاستخدامها في موسم الصراب الحالي مساهمة من  المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب في تخفيض تكاليف الحصاد لمحصول القمح والشعير.

حضر اليوم الحقلي عدد من مزارعي جمعية ضوران والقيادات المحلية والشخصيات الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.