تدشين الحملة الإرشادية التوعوية لزراعة الحبوب بأمانة العاصمة


pcgdp: صنعاء

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي والأمين العام للمجلس ياسر الحوري وأمين العاصمة حمود عباد اليوم، حملة إرشادية وتوعوية لزراعة الحبوب في المناطق الحضرية بأمانة العاصمة.

تهدف الحملة التي تنفذها المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بالشراكة مع مكتب الزراعة والري بالأمانة، إلى زراعة أنواع مختلفة من الحبوب في عشرة مواقع “زراعة المثلثات” المحددة بكافة المديريات، وكذا رفع الوعي المجتمعي بأهمية عودة زراعة المحاصيل المحلية وتوسعها.

وفي التدشين أكد عضو السياسي الأعلى والأمين العام وأمين العاصمة ونائب رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية يحيى المحاقري، أهمية الحملة الإرشادية التوعوية الهادفة إلى تشجيع وعودة الزراعة المحلية والتي تأتي في سياق مؤشرات الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

وأشاروا إلى ضرورة رفع مستوى الوعي لدى المواطنين بأهمية العودة والتوسع في مساحة زراعة محاصيل الحبوب المحلية في مختلف المناطق بمديريات الأمانة من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحبوب والحد من الاستيراد الخارجي.

وأكدوا أهمية اعتماد المواطنين على المنتجات الزراعية من محاصيل الحبوب المنتجة محلياً كالذرة والدخن والشعير والبقوليات في الغذاء اليومي.

ولفتوا إلى توجهات واهتمام القيادة السياسية ودعمها الكبير لتشجيع الزراعة المحلية، والاستمرار في التوسع بزراعة الحبوب التي من شأنها توفير فرص عمل كبيرة، وتحقيق استقرار الأمن الغذائي الوطني.

حضر التدشين مدير مكتب الزراعة والري بالأمانة ابراهيم شرف الدين، وعدد من المعنيين بالمؤسسة العامة لإنتاج الحبوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.