اجتماع لمؤسسة تنمية انتاج الحبوب والهيئة العامة للزكاة

PCGDP | صنعاء

 عقد اليوم اجتماع في المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب برئاسة رئيس اللجنه الزراعية العليا الاستاذ ابراهيم المداني وضم الاجتماع كل من وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الاستاد ضيف الله شملان ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، وعن مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب ممثل المدير العام التنفيذي بالمؤسسة مدير عام الشؤون القانونية الاستاذ عبدالحميد السنيدار، وعدد من مدراء عموم الادارات في المؤسسة.

وتطرق اللقاء الى تحديد آلية للتعاون بين المؤسسة والهيئة العامة للزكاة فيما يعود بالنفع على المجتمع بالذات الطبقات الفقيرة من المزارعين، بما يساعدهم على الاستمرار في زراعة اراضيهم والاستفادة منها في تأمين مصادر للغذاء لهم ولأسرهم.

 كما تم مناقشة سبل التعاون بين الهيئة والمؤسسة في كيفية استغلال موسم الحصاد القادم وتفعيله بما يسهم في إيجاد فرص عمل للفقراء.
وفي اللقاء الذي حضره الخبير في الشؤون الزراعية إبراهيم المداني وعدد من مسؤولي الهيئة والمؤسسة، أكد الشيخ شمسان أبونشطان حرص الهيئة على تحسين وضع الفقراء من المزارعين وزراعة أراضيهم التي توقفت زراعتها جراء العدوان الغاشم على بلادنا .
وأضاف أن كثير من المزارعين تحولوا إلى فقراء وأعداد كبيرة اضطروا لبيع أراضيهم، وبدلا من استمرار الكثير منهم في مواصلة بيعها، تعمل الهيئة جاهدة مع مؤسسة تنمية انتاج الحبوب وباقي مؤسسات الدولة ذات الاختصاص أن نكون يدا بيد لمساعدة هذه الطبقة والحفاظ على ماتبقى معهم من أراض لزراعتها .
من جهته أشاد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات ضيف الله شملان باهتمام قيادة الهيئة العامة للزكاة بمصارف الزكاة وتحركها في كافة الجوانب في إطار تفعيل هذا الركن العظيم. 

 هذا وقام رئيس الهيئة العامه للزكاه يرافقه وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات بزيارة لمعمل غربلة وتعبئة محاصيل الحبوب التابع للمؤسسة واطلع من العاملين على الآلية التي يتم فيها التعامل مع محاصيل الحبوب بمختلف مراحلها وصولا الى ايصالها الى المستهلك او المزارع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.