أخر الأخبار

تدشين فتح باب التنافس لجائزة الرئيس الصماد لإنتاج الحبوب للعام 2019 بالحديدة

pcgdp- الحديدة

 

أعلنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب عن فتح باب المنافسة لجائزة الرئيس صالح الصماد في زراعة الحبوب للعام 2019م بمحافظة الحديدة.

 

وفي الحفل الذي ضم قيادات الهيئات والاتحادات الزراعية والمزارعين، أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى أهمية تطوير القطاع الرزاعي بالمحافظة .

وأكد أن قيادة المحافظة ستبذل كل ما بوسعها لخدمة الزراعة والمزارعين في الساحل التهامي .. حاثا الهيئات والاتحادات والمزارعين على تعزيز التنافس الشريف لنيل جائزة الشهيد الرئيس صالح الصماد التي تقيمها المؤسسة العامة للتنمية وإنتاج الحبوب سنويا.

 

ودعا قحيم المزارعين إلى ترشيد المياه واتباع الخطوات التي تخفف من إهدارها في الزراعة .. مشيرا إلى أهمية دور المرشدين الزراعيين في التوعية بطرق ترشيد المياه والحفاظ عليها.

فيما أشار رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير تهامة منصور هزاع إلى أن المؤسسة ومن خلال هذه المسابقة، ستعمل على تعزيز روح التنافس في أوساط المزارعين لتجويد المنتج .. مؤكدا حرص المؤسسة على الدفع بتطوير المحاصيل الزراعية والوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

 

ودعا المرشدين الزراعيين إلى مضاعفة جهودهم في توعية المزارعين وتوجيههم توجيها سليما لتوسعة رقعة مزارع الحبوب.

 

وأكد هزاع أن الهيئة ستبذل ما بوسعها لمساندة المزارعين في رفع مستوى التحصيل الزراعي بالمحافظة والساحل التهامي بصورة عامة .

 

ولفت إلى الصعوبات التي تواجه الهيئة منذ بدء العدوان الذي تعمد استهداف الزراعة وهيئة تطوير تهامة بهدف حرمان الوطن من الاكتفاء الذاتي من الحبوب.

 

بدوره أشار سكرتير جائزة الشهيد الصماد المهندس محمد حميد إلى أهمية المسابقة في تشجيع المزارعين على التنافس وزيادة مساحة زراعة الحبوب والمحاصيل النقدية.

 

وثمن دور السلطة المحلية وما تقدمه من دعم لإنجاح هذه المسابقة وحرصها على تذليل الصعوبات أمام مزارعي محافظة الحديدة.

 

حضر الحفل رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد سليمان حليصي ووكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومجدي الحسني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *