تدشين بدء التنافس لجائزة الرئيس الصماد للعام 2019 بمحافظة صعدة

صعدة:PCGDP

تحت شعار (ازرع واربح) دشنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب فتح باب التنافس لجائزة الرئيس الشهيد صالح علي الصماد لانتاج الحبوب للعام 2019م بمحافظة صعدة.

وفي حفل التدشين الذي حضره وكيل محافظة صعدة صالح عقاب، ومدراء مكاتب الزراعة والاوقاف وهئية الزكاة ومدراء الارشاد بالمديريات المستهدفة، أشار وكيل محافظة صعدة إلى أهمية تطوير القطاع الرزاعي بالمحافظة وعلى وجه الخصوص مجال تنمية انتاج محاصيل الحبوب لما لها من اهمية كبيرة في جانب الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.

مقدما الشكر لقيادة المؤسسة لهذه الجهود المبذولة في دعم وتشجيع المزارعين على الاستمرار في زراعة هذه المحاصيل الاستراتيجية الهامة خصوصا في ظل ما تواجهه بلادنا من عدوان غاشم وحصار جائر.

وحث وكيل محافظة صعدة المزارعين على التفاعل مع مشروع جائزة الشهيد صالح الصماد لما لهذا المشروع من دور في خلق ثورة زراعية في مجال الحبوب وصولا باذن الله إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.

كما القى مكتب الزراعة والري بالمحافظة كلمة رحب فيها بالمشاركين، مؤكدا على اهمية التعاون والتفاعل مع مشروع جائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد من قبل الجميع مزارعين ومرشدين زراعيين لما لهذا المشروع الوطني الهام من أهمية كبيرة لليمن والقطاع الزراعي.

فيما القى مندوب المؤسسة المهندس غمدان الارياني كلمة قدم من خلالها الشكر الجزيل لقيادة السلطة المحلية ومدراء عموم الهيئات ومكاتب الزراعة في المحافظة على هذا الاهتمام والتفاعل مع هذا المشروع الوطني الذي تسعى من خلاله المؤسسة الى دعم وتشجيع المزارعين على التنافس على زراعة أكبر مساحة ممكنة من الأراضي الزراعية بمحاصيل الحبوب والعودة الى الهوية الزراعية اليمنية التي عرف بها اليمن على مر العصور كبلد زراعي.

وأكد الارياني الىان قيادة المؤسسة ستبذل ما بوسعها لمساندة المزارعين في رفع مستوى التحصيل الزراعي بالمحافظة بصورة خاصة ورغم الصعوبات التي تمر بها بلادنا منذ بدء العدوان الذي تعمد استهداف الزراعة بهدف حرمان الوطن من الاكتفاء الذاتي من الحبوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *