أخر الأخبار

بحضور عميد كلية الزراعة.. المؤسسة تنظم اللقاء الطلابي لطلاب المستوى الثالث – كلية الزراعة – جامعة صنعاء

pcgdp- صنعاء

عقد اليوم بكيلة الزراعة جامعة صنعاء فعالية لقاء طلابي بطلاب المستوى الثالث – كلية الزراعة – جامعة صنعاء.

 

وفي اللقاء الذي حضره عميد كلية الزراعية الدكتور عادل الوشلي، وعن المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب مدير عام الادارة العامة لتنمية المجتمعات المنتجة، المهندس اسامة الدمشقي، و أ. شرف الشرفي مدير عام الادارة العامة التجارية بالمؤسسة، ناقش اللقاء موضوع تطوير مناهج كلية الزراعة ودعم قسم المحاصيل والمراعي.

 

وفي اللقاء أكد عميد كلية الزراعة على أهمية علاقة مخرجات كلية الزراعة بسوق العمل وأهمية الوقوف على المشاكل القائمة في العملية التعليمية بالكلية ووضع الحلول التنفيذية.

وأشاد الوشلي بدور المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب في تبني مثل هذه اللقاءات والتي تعد من القضايا المهمة والملحة على المستوى الوطني اضافة الى العديد من الأدوار التي تقوم بها المؤسسة في الجانب الأكاديمي والبحثي.

 

من جانبه تطرق د محمد الخولاني رئيس قسم المحاصيل والمراعي بالكلية، الى أهمية القسم وسبل رفع كفاءته وتطويره كونه من الأقسام الأساسية في التعليم الزراعي.

هذا وقد فتح باب النقاش للطلاب وعدد من الأكاديميين، قدمت العديد من المداخلات البناءة والتي تمثلت بوضع بعض الاشكاليات المتعلقة بعدد من أسباب ضعف العملية التعليمية وأسباب عزوف الطلاب عن قسم المحاصيل والمراعي، والتي تتعلق بالكادر التدريسي والمناهج والتطبيق العملي خلال فترة الدراسة بالإضافة الى عدم وضوح سوق العمل لدى البعض.

 

هذا وفي ختام المداخلات قام مدير عام تنمية المجتمعات بالمؤسسة المهندس أسامة الدمشقي بعرض مبادرة المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب، والمتمثلة بالتعاقد الموسمي (عقود عمل) مع طلاب قسم المحاصيل والمراعي للعمل في أنشطة المؤسسة لإستفادة الطالب علميا خلال فترة دراسته وبما لا يتعارض مع البرنامج الدراسي، واعتمدت المؤسسة هذه المبادرة في خطة المؤسسة للعام الحالي.

 

، والتي تبنتها المؤسسة إيمانا منها بأهمية دعم المؤسسات الأكاديمية والتعليمية والبحثية لضمان مخرجات ذات جودة وكفاءة وفاعلية.

 

وقال الدمشقي: إلى أن المبادرة التي تبنتها المؤسسة جاءت إيمانا منها بأهمية دعم المؤسسات الأكاديمية والتعليمية والبحثية لضمان مخرجات ذات جودة وكفاءة وفاعلية اضافة الى إسهام المؤسسة في تمويل لمشروع تطوير المناهج في كلية الزراعة وبالأخص لقسم المحاصيل والمراعي، ودعم أبحاث التخرج ورسائل الماجستير والزيارات العلمية لطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالقسم.

 

هذا وحضر الفعالية كل من الدكتور محمود المفلحي نائب العميد لشئون الطلاب بكلية الزراعة، والدكتور أمين الحكيمي نائب العميد لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور محمد الخولاني رئيس قسم المحاصيل والمراعي بالكلية وعدد من اعضاء هيئة التدريس في كلية الزراعة، و عن المؤسسة كل من المهندس ابراهيم حسن المنصوري مدير مستلزمات الإنتاج، والمهندس عمار قائد الحبيشي الإدارة العامة للوحدات الإنتاجية، ومن كلية الزراعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *