أخر الأخبار

المدير العام التنفيذي المهندس احمد الخالد يلتقي برئيس مجلس النواب الاستاذ يحيى الراعي

Pcgdp: صنعاء

التقى المدير العام التنفيذي بالمؤسسة  العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، المهندس احمد الخالد اليوم الأثنين برئيس مجلس النواب الأستاذ يحيى الراعي.

 

وفي اللقاء الذي حضره عضو مجلس النواب الاستاذ محمد الطوقي، ومحافظ محافظة ذمار محمد المقدشي، اطلع رئيس مجلس النواب من المدير العام التنفيذي إلى مجمل نشاط وعمل المؤسسة خلال الفترة الماضية وأهم الانشطة والمشاريع التي تم تنفيذها.

 

وتطرق اللقاء إلى معضلة الزحف العمراني وزراعة القات على الأراضي الزراعية في محافظتي صنعاء وذمار على وجه الخصوص، وما تشكله من اشكالية كبيرة على الأمن الغذائي، وعلى الأخص محاصيل الحبوب الزراعية التي تعد من أهم المحاصيل التي ينبغي التركيز عليها خلال هذه الفترة، خصوصاً في ظل الحصار والعدوان الذي تتعرض لها بلادنا من قبل قوى العدوان.

 

ورحب رئيس مجلس النواب على خطوات المؤسسة في نشر التوعية والوعي المجتمعي بأهمية الحافظ على الأراضي الزراعية وعمل اللوحات الارشادية في القيعان الزراعية كقاع سهمان في محافظة صنعاء، والخطوات القادمة التي ستنفذها المؤسسة في قاع البون وغيرها من القيعان الزراعية، لما من شأنه الحد من الزحف العمراني وزراعة القات في القيعان الزراعية التي تعد مصدر من مصادر الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي.

 

وأكد الراعي عن دعمه لخطوات المؤسسة استمرار حملات النزول الميداني إلى المزارعين، وعمل مسودة مشروع قانون حول الحد من الزحف العمراني على الأراضي الزراعية، وأن المجلس سيقدم كل الدعم والمساندة للمؤسسة في هذه الجانب، وكل الخطوات التي تسعى إلى تحقيها المؤسسة في جانب الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.

 

وأبدى رئيس مجلس النواب استعداده لزيارة المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، للاطلاع على ما تقدمه المؤسسة من خطوات في جانب زراعة محاصيل الحبوب، وأهم ما تم انجازه في طريق تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *