أخر الأخبار

المؤسسة تدشن إعلان جائزة الرئيس الشهيد الصماد لإنتاج الحبوب في محافظة عمران

pcgdp : عمران

عٌقدت بمحافظة عمران اليوم ورشة عمل خاصة بالإعداد لإعلان جائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد لإنتاج الحبوب للعام 2019م والتي تتبناها المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب.

 

هدفت الورشة إكساب 20 مشاركا من مدراء مكاتب الزراعة بمديريات المحافظة، والمرشدين الزراعيين معارف حول كيفية تعبئة استمارات المرشحين للجائزة للموسم الزراعي الجاري.

وفي الورشة التي مثلها عن مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب الاستاذ محمد السماوي، أشار محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان إلى أهمية الاستفادة من التجارب السابقة في هذا الجانب بما يضمن تلافي القصور التي رافقت إعلان الجائزة في العام الماضي والتدقيق في جمع البيانات لاختيار المزارعين الذين يستحقون الجائزة.

 

واعتبر هذه الجائزة فرصة لتعزيز روح التنافس بين المزارعين لنيل جائزة الرئيس الشهيد الصماد بما يسهم في تشجيعهم على زيادة إنتاج المحاصيل الزراعية والوصول إلى الاكتفاء الذاتي، خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

ودعا المحافظ جعمان المزارعين إلى زراعة أكبر مساحة ممكنة من الأراضي الزراعية وترشيد استخدام المياه وإتباع الخطوات التي تخفف من إهدارها في الري الزراعي وتقنين استخدام الأسمدة.

 

وتم في الورشة استعراض الأساليب والتعليمات الواجب اتخاذها للباحثين في النزول الميداني لجمع بيانات المزارعين وآلية الترويج للجائزة وطرق تعبئة النماذج والاستمارات، والرد على استفسارات المشاركين عن جائزة الرئيس الشهيد صالح على الصماد لإنتاج الحبوب، وكيفية تعبئة الاستثمارات الخاصة بالترشح.

 

حضر الورشة مديرا مكتبي الزراعة حمير الجبلي والأوقاف عبد الله البحيري ومدير فرع هيئة الزكاة محمد الشهراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *